الرابط الأول :: الرابط الثاني :: الرابط الثالث
 
العودة   رؤى الخليج التطويرى > >
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
روابط مفيدة : التسجيل | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | إتصل بنا   
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2018, 08:58 AM   رقم المشاركة : 1
« MOHAMED BAKR MOHAMED »
General Manager





MOHAMED BAKR MOHAMED غير متواجد حالياً


افتراضي صور هزت العالم Pictures shook the world





الصورة الأولى: في 22يوليو 1975 سمع مصور جريدة بوسطن هيرالد بواسطة جهاز الالتقاط الخاص عن حريق وقع في شارع ملبورو في بوسطن فذهب لمكان الحريق ليلتقط هذه الصورة للسيدة ديانا بريتن وفتاة صغيرة وهما تسقطان من المبنى الذي كانتا تعيشان فيه قبل الحريق.
ديانا توفت في لحظة اصطدامها بالأرض لكن الطفلة عاشت لحسن الحظ لان رجل اطفاء حاول حمايتها وديانا من قوة الارتطام فنجح معها وفشل مع الاخرى.
حاز ستانلي جي فورمن على جائزة ال Pulitzer على تغطيته للحريق بالصور لكن الاهم من الجائزة أن عمله مهد لفرض قوانين صارمه بما يتعلق بحوادث الحريق وشروط السلامه في بوسطن والولايات الأمريكية الاخرى.








الصورة الثانية: صورة حزينة لفتاة ال 13 اوميرا سنشيز التي ظلت حبيسة المياه والاسمنت لمدة 3 أيام اثر بركان نيفادو دلرويز في كولومبيا في 14 نوفمبر 1985 والذي راح ضحيته مايعادل ال 2500 انسان.
توفت اوميرا بعد فترة قصيرة من انقاذها لتسبب الصورة الكثير من المشاكل للمصور الذي اتهم بعدم الانسانية واستغلال ماساة الفتاة للتصوير بدلا من محاولة انقاذها باسرع وقت.
كذلك تسببت الصورة لمشاكل للمصور مع الحكومة الكولومبية التي ادركت بكون الصور تلك دلالة على فشلها وعدم كفائتها في التدخل لانقاذ الشعب في الكوارث







الصورة الثالثة: حاز المصور كفن كارتر على جائزة ال Pulitzer لهذه الصوره التي تستعرض طفل يعاني من سوء التغذية الواضح وهو يزحف نحو معسكر الامم المتحدة الذي كان ملجأ لضحايا المجاعة ويقدم الغذاء في السودان.
يظهر في الصورة نسر يقف على بعد امتار من الطفل منتظرا موته حتى يتغذى على جثته لا احد يعرف بمصير الطفل لكن المصور انتحر بعدها بثلاثة اشهر نتيجة الكآبة التي اصابته بسبب تواجده في السودان لتغطية احداث المجاعة في حينها.








الصورة الرابعة: التقط هذه الصورة المصور مالكوم براون في 11 يونيو 1963 عندما قام الراهب الفيتنامي ثيك كونق دس باشعال نفسه حتى الموت في احد أشهر واكثر شوارع سايقون ازدحاما .
جاء الحادث كاعتراض ومحاولة لفت النظر لمشكلة رهبان البوذية الذين عانوا تحت نظام ديم الكاثوليكي الذي تحكم في جنوب فيتنام حينها.
كان الرهبان يطالبون بحقوق تتساوى مع الرهبان المسيحين لكن النظام مارس عليهم القمع ومنعهم و من رفع اعلامهم الخاصة ومن ممارسة طقوسهم ومعتقداتهم. الغريب ان الراهب لم يتحرك من مكانه اثناء احتراقه ولم يصدر عنه اي صوت!








الصورة الخامسة: بعد القبض على تشي جيفارا واعدامه قام قاتليه بدعوة مجموعة من المصورين لالتقاط هذه الصورة ليثبتوا للجميع موت “تشي العظيم” 1967فيخفت تاثيره على متبعيه. لكن الصورة اضافت بعدا أعمق لاسطورة تشي لم يحسب لها قاتليه أي حساب لأن معجبيه قاموا بمقارنة ملامح تشي المتسامحه مع المسيح









الصورة السادسة: كان ويلهلم كونراد رونتجن اول من تلقى جائزة نوبل للفيزياء فى عام 1901 وهي جائزة يستحقها بسبب اكتشافه الذي يعد ثورة في عالم الطب وكان رونتجن قد اجرى سلسلة من التجارب لاحظ معها انبثاق وهج فلوري من الباريوم بلاتينوكيانيدي . جمع رونتجن ملاحظاته تلك وساعدته زوجته التي قدمت كفها لتجاربه وقام بتصوير اول اشعة سينية سهلت للعالم النظر لجسم الانسان من الداخل بدون التدخل الجراحي.








الصورة السابعه: اودلف هتلر امام برج ايفل في باريس عام 1940 وعلى يساره معاونه المهندس البرت سبي







الصورة الثامنة: أول صورة عامة لغيمة ناقازاكي بعد إلقاء القنبلة عليها في 9 اغسطس 1945 والتي تسببت بمقتل 150000 نسمة وتسببت بدمار اعظم بسبب الحرارة العالية والاشعاع والريح التي نشرتها.
كانت القنبلة الذرية الاولى القيت على هيروشيما في 6 اغسطس قتلن مايقارب ال 80000 انسان لكن اليابان لم تستسلم مما دفع امريكا لالقاء قنبلتها الثانية. وكان طيار ال B-29 شارلز سويني متجها بالقنبلة نحو Kokura Arsenal عندما منعه الضباب من الرؤية فتوجه لنقازاكي بدلا عنها.








الصورة التاسعة: كارثة منطاد هيدنبيرق لم تكن الحادثة الجوية الاسوأ لكنها كانت الوحيدة التي صورت وقتها ويقال ان هذه الصورة التي التقطت في 6مايو 1937 انهت صناعة السفر بالمنطاد. قتل في هذه الكارثة 35 من اصل 97 من ركاب المنطاد زيبلن الذي كان يعتبر حتى تلك اللحظة اكثر وسائل السفر الجوي امانا والتي كانت متاحه ايامها.







الصورة الأخيرة: صوره الشهيد محمد الدره (12 عام ) الذى استشهد فى حضن ابيه اثر اطلاق النار من القوات الاسرائليه عليه فى 30 سبتمبر سنه 2000 والذى نشرتها كل محطات التلفاز فى العالم وتداولتها جميع وسائل الاعلام مندده بافعال القوات الاسرائليه.









رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018, 07:55 AM   رقم المشاركة : 2
« Cute »
General Manager





Cute غير متواجد حالياً


افتراضي رد: صور هزت العالم Pictures shook the world

شكرا بارك الله فيك







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم, pictures, shook, world

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 AM

 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By MOHAMED BAKR MOHAMED
adv by : MOHAMED BAKR MOHAMED
جميع الحقوق محفوظة © r0ua.com رؤى الخليج التطويرى

تصميم معهد ترايدنت
Web
Analytics